وفد من قيادة حركة حماس إلى القاهرة لتفعيل كافة اتفاقات المصالحة

5٬475 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:10 مساءً
الحدث نت
أفادت مصادر محلية بأن وفدًا رفيعًا من قيادة المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي “صالح العاروري”، سوف يذهب إلى القاهرة، الثلاثاء المقبل، وسيلتقي بقيادة المخابرات المصرية لتفعيل كافة أركان المصالحة الفلسطينية.
إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في حركة فتح: إن المصالحة (بخير)، ولا داعي للقلق أبدًا، مؤكدًا أنه رغم الترقب الذي يسود الشارع الفلسطيني، إلا أن الواقع الحالي لن يؤثر على مسار المصالحة، فعلى حد تعبير المصدر: “في نهاية المطاف المصالحة ستُنفذ في كافة مناطق السلطة الفلسطينية، وأولها غزة”.
فيما أكد مصدر مصري أن المخابرات العامة المصرية ستطلب من فتح وحماس طي صفحة الماضي، والبدء في صفحة جديدة، أساسها أن تتحمل الحكومة كافة مهامها في قطاع غزة، وأن تترك حركة حماس كل شيء في القطاع بما في ذلك الأمن، والبدء في تنفيذ مخرجات اتفاق أكتوبر 2017، وبحث إجراء انتخابات فلسطينية عامة.
وكشف أن اللقاء سيكون على مستويات عليا من كلا الحركتين، وسيتم فتح كافة الملفات الخلافية والملفات المُعالجة مؤخرًا، بما في ذلك ملفات تسلم الحكومة لمهامها في قطاع غزة، وكذلك ملف استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، إضافة لملفات الموظفين، ومعبر رفح، والكهرباء.
في السياق ذاته، الرئيس عباس أعرب عن ارتياحه، عندما تعهد عباس كامل بالضغط على حماس، لاسترداد قطاع غزة، وتسليمه للسلطة، كاشفاً إلى أن أبو مازن طلب من الدائرة المُحيطة به بألا يصرحوا سلبًا، ضد المصالحة، ووجوب الحديث عن المصالحة بشكل مهني وإيجابي.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.