شهيد ومئات المصابين في جمعة “حرق العلم”

3٬002 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:41 مساءً
الحدث نت
 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد المواطن اسلام حرز الله (28 عاما) واصابة المئات في المواجهات التي وقعت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة الثالثة من مسيرات العودة.
وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان الشاب حرز الله استشهد متأثرا بجراح اصيب بها اليوم الجمعة شرق مدينة غزة.
وأصيب الشاب حرز الله برصاص الاحتلال في البطن لينقل الى مشفى الشفاء حيث اعلن استشهاده.
وقالت الصحة ان 968 مواطنا اصيبوا بالرصاص وبحالات اختناق في المواجهات التي دارت في خمسة مناطق من قطاع غزة وهي رفح وخانيونس والبريج وشرق غزة وشرق جباليا.
وباستشهاد الشاب حرز الله يرتفع عدد الشهداء الذي ارتقوا منذ انطلاق تظاهرات العودة في الثلاثين من الشهر الماضي الى 33.
وأشارت الصحة الى ان من بين المصابين اثنين من الصحفيين اصيبا بالرصاص و14 من الطواقم الطبية التي تعمل في المكان.
واشتعلت المواجهات عقب صلاة الجمعة حيث تدفق عشرات الالاف من الفلسطينيين الى الحدود بعد اداء الصلاة في مخيمات العودة.
وحمل المشاركون اعلام فلسطين واحرقوا اعلام اسرائيل وأشعلوا النار في اطارات السيارات.وتمكن عدد من الشبان من سحب السياج الفاصل الذي وضعته قوات الاحتلال داخل حدود قطاع غزة الى داخل مخيمات العودة.
وحول أماكن الإصابات في الجسم، أوضح أن 14 إصابة كانت في الرقبة والرأس، بينما 58 إصابة في الأطراف العلوية، وتسع إصابات في الظهر و الصدر، و19 إصابة في البطن والحوض، و207 في الاطراف السفلية، إضافة إلى تسع إصابات في أماكن متعددة.

.

.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.