ترمب على تويتر: استعدي يا روسيا صواريخنا الذكية قادمة

680 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 2:48 مساءً
الحدث نت
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم، بضربات صاروخية قاسية ضد سوريا، وكتب في تغريدة على حسابه على تويتر إلى موسكو قائلاً: “استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة”.
وأضاف “روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أميركية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة و”جميلة وذكية.” وتابع قائلاً: “لا يجب أن تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك.”
وجائت تغريدات ترمب بعد أن هدد السفير الروسي في لبنان بإسقاط الصواريخ الأميركية التي ستطلق باتجاه سوريا بعد مشادات في مجلس الأمن حول قرار يتعلق بالوضع السوري، قائلاً إنها توجيهات من الرئيس الروسي.
وأضاف السفير الروسي: “إن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا سوف يتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.”
كما قال في تصريحات أمس، إنه يستند في ذلك إلى تصريحات بوتين ورئيس الأركان الروسي.
وفي نفس السياق، أكد أنه “إذا كانت هناك ضربة من الأميركيين … فسيكون هناك استهداف لمصادر إطلاق الصواريخ”.
وبذلك وضع استخدام نظام الأسد للسلاح الكيميائي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية العالم على أعتاب مواجهة كبيرة وشرسه يتوقع أن تنخرط فيها الولايات المتحدة والغرب.

وقد صدرت خلال الأيام الماضية من واشنطن أكثر من إشارة لقرب توجيه ضربة لمنشآت عسكرية سورية، تزامناً مع إخفاق الولايات المتحدة وروسيا، في التوافق على مجريات التتحقيق باستخدام نظام الأسد للسلاح الكيميائي المحرم دوليا ضد المواطنيين السوريين في دوما.

المصدر: وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.