الرئيس يُمهل حماس 60 يوماً لتسليم غزة قبل إعلانها إقليماً متمرداً

1٬764 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 9:04 صباحًا
الحدث نت
كشفت مصادر مطلعة لـ “الجزيرة نت”، أن رئيس السلطة محمود عباس قد منح حركة “حماس” مهلة 60 يوماً لتنفيذ كافة المطالب أو اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تشمل قطع إمدادات الطاقة ورواتب الموظفين واعتبار غزة إقليم متمرد.
 بدورها اظهرت القاهرة عدم رضاها عن نهج رئيس السلطة محمود عباس، فيما يخص الوضع في قطاع غزة، وطريقة التعامل مع حركة حماس، و طالبت القيادة المصرية عباس بعدم التمادي في انتقاد الإدارة الأميركية، من أجل تسهيل مهمة الدول العربية في حث واشنطن على إدخال تعديلات جوهرية على ما يسمى (صفقة القرن) بما يلبي طموحات الفلسطينيين ولا يمس حقوقهم التاريخية الثابتة، ومنها ضرورة أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية مع حل الدولتين.
وكذلك تضمنت المطالب ضرورة تمكين حكومة د. رامي الحمد الله في قطاع غزة، مع رسالة تهديد ضمنية حمّلها عباس للوفد المصري، بإجراءات مشددة تفرضها السلطة الفلسطينية على حماس إذا لم تنفذ المطالب.
الجانب المصري و حسب ما أوردته “الجزيرة نت” تحفظ على المطالب ورسالة التهديد، وأثنى على تعاون حركة حماس مع القاهرة، وخاصة فيما يتعلق بالتسهيلات التي طلبتها السلطة الفلسطينية من حماس منذ استهداف موكب د. الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، لتأكيد براءة حماس وعناصرها من محاولة اغتيال الحمد الله.
وفي المقابل، قام الوفد المصري بتقديم مقترحاً وسطاً، لكل من الرئيس عباس وحركة حماس بتأسيس أجهزة أمنية فلسطينية مهنية بشكل وطني بعيداً عن أي حزبية أو فصائلية.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.