مجموعة وصفات رائعة تحضّر بشرتك لاستقبال الربيع

306 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 مارس 2018 - 1:31 مساءً

الحدث نت

تمكنك الخلطات المقشرة بتخليص البشرة، من الخلايا الميتة والتالفه المتراكمة على سطحها مما يعيد إليها الجمال والإشراق، على أن يتم اختيار الخلطة التي تناسب كل نوع من أنواع البشرة، لتحصلين على نتائج مذهلة.

إليكم خمس وصفات فعّالة وسهلة محتوياتها في منازلكم:

1-  البشرة الحسّاسة:

بامكانكم خلط ملعقتين كبيرتين من سكر البودرة مع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق نبتة الصبار، بالاضافة إلى ملعقة واحده كبيرة من زيت نباتي، ثم دلّكوا هذا الخليط على البشرة بحركات دائرية لمدة 2 دقيقة قبل غسله بالماء العادي، مرة واحده على الأقل أسبوعياً للحفاظ على جمال البشرة.

2- البشرة الجافة:

تحتاج البشرة الجافة إلى خلطات مرطّبة ومهدّئة في نفس الوقت، وبالتالي ننصحكم استخدام العسل في هذا المجال نظراً لفوائده المهدّئة والمقوّية للبشرة.

لتحضير خلطة مجدّدة للخلايا تحتاجون إلى ملعقة كبيرة من زيت نباتي (زيتون أو لوز أو أرغان أو بندق)، ملعقة كبيرة من سكر البودرة بالاضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل ثم رطّبوا البشرة قليلاً، قبل تطبيق هذه الخلطة عليها بحركات دائرية لمدة 2 دقيقة ثمّ اغسلوها بالماء العادي.

3- البشرة الدهنية:

لتنظيف البشرة الدهنيّة والتي يظهر فيها حب الشباب، تحتاجون إلى 3 مكونات بسيطه: ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان التي تمتصّ الإفرازات الدهنية وتزيل الخلايا الميتة بنعومة وايضاً ملعقة كبيرة من العسل الذي يقضي على الجراثيم دون أن يثير مسامات البشرة، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الذي يغذّي البشرة بنعومة. ثم يتم فرك البشرة بهذا الخليط لمدة 2 دقيقة قبل غسلها بالماء العادي.

4- خلطة بالليمون تخلصكم من الرؤوس السوداء:

يتميّز عصير الليمون بالعديد من الفوائد في مجال التخلص من الرؤوس السوداء لما يحتويه من مضادات للبكتيريا والمساعدة على انقباض مسام الوجه الأمر الذي يحدّ من ظهور تلك الرؤوس. اخلطوا عصير ليمون مع القليل من الخميرة الجاهزة وضعوا الخليط على المناطق التي تعاني من حب الشباب لمدة 5 دقائق قبل إزالته بالماء العادي.

5- قناع مزيل للماكياج:

أسهل طريقة بخلط القليل من الماء مع ملعقة كبيرة من سكر البودرة وملعقة من بودرة اللوز أو بودرة جوز الهند للحصول على مزيج رخو نسبياً من شأنه المساهمة في تنظيف البشرة من كافة الشوائب المتراكمة على سطحها.

دمتم بصحة وعافية 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.