تركيا تنوي فتح سفارة بالقدس عاصمة فلسطين

1٬644 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:14 صباحًا

الحدث نت

أعلنت دولة تركيا أنها تعتزم فتح سفارتها لدى فلسطين في القدس الشرقية، عند اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إن بلاده تقوم بحملة دولية لنزع الاعتراف بدولة فلسطين من الدول التي لم تعترف بها حتى الآن، لهذا الغرض.

ووفقاً لصحيفة صباح التركية فإن الأتراك سيبذلون ” جميع الجهود حتى يتراجع ترامب عن قراره، إعلان القدس عاصمة للصهاينة”.

وتخضع القدس الشرقية للسيطرة الصهيونية منذ احتلالها عام 1967، وأضاف رئيس الدبلوماسية التركية ” بمجرد نجاحنا في حملة الاعتراف بفلسطين سوف تفتح السفارات في عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة في القدس الشرقية”، ونقلت وكالة صحفية عن أوغلو قوله ” علينا أن ننجح في ذلك”.

وأشار الوزير التركي إلى أن قرارهم ” يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة”، وجاءت هذه التصريحات بعد دعوة قمة منظمة التعاون الإسلامي، التي أقيمت في اسطنبول الأربعاء دول العالم للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وجاءت تلك الدعوة ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وتكليفه بنقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب.

المصدر: وكالات تركية رسمية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.