1250 إصابة بينها 150 بالرصاص الحي منذ اندلاع المواجهات

784 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:56 صباحًا

الحدث نت

يواصل الفلسطينيون لليوم الثالث على التوالي الفعاليات المناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمةً للكيان الصهيوني، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المقدسة، وكان مواجهات الأمس قد أسفرت عن إصابة 213 بجراح متفاوتة واعتقال عدد آخر.

وقد اندلعت صباح اليوم السبت المواجهات بين جيش الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين في مختلف مدن ومحافظات الوطن وذلك لليوم الثالث على التوالي، ضمن الهبة الجماهيرية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أسامة النجار، اليوم الأحد، أن حصيلة الإصابات في صفوف المواطنين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال منذ إعلان الرئيس الأميركي القدس عاصمة للصهاينة، بلغت أكثر من 1250 اصابة، بينها 150 بالرصاص الحي.

القدس 

وفي المدينة المقدسة، اندلعت مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال والمقدسيين في في محيط المسجد الأقصى المبارك، فيما لم تسفر حتى اللحظة عن وقوع اصابات.

كما واقتحم سلطات الاحتلال منطقة باب الرحمة في المسجد الأقصى وعاثوا فيها خراباً، فيما دعت ما تسمى “منظمات الهيكل” أنصارها للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى.

وأقدمت سلطات الاحتلال على اعتقال عشرة فلسطينيين معظمهم من مدينة القدس، من بينهم النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، جهاد أبو زنيد.

قطاع غزة

وفي القطاع، اندلعت صباح اليوم، مواجهات بين عدد من الطلاب الفلسطينيين وجيش الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، حيث أصيب فتى بحالة اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وفتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر وصباح اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل شمال قطاع غزة.

ووفق صحيفة القدس المحلية، فإن الزوارق استهدفت مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقتي السودانية والواحة شمال غرب القطاع.

وعلى الحدود البرية الشرقية لقطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه أراضي ومنازل المزارعين قبالة مناطق شرق كل من دير البلح والبريج وجحر الديك وسط القطاع، دون إصابات.

مدينة رام الله 

وفي رام الله أصيب شاب إصابة حرجة في العين، اثناء مواجهات اندلعت شمال مدينة البيرة، و قالت مصادر محلية: إن الشاب ليث البرغوثي (24 عاماً) فقد عينه بعد إصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع، نقل على إثرها إلى المستشفى الاستشاري العربي حيث أجريت له عملية جراحية.

مدينة بيت لحم

وفي بيت لحم أصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اثناء المواجهات التي اندلعت على المدخل الشرقي لمخيم عايدة شمال المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد بلدة حوسان قضاء بيت لحم، واعتقل المواطن إسماعيل محمد زعلول.

مدينة الخليل 

وفي الخليل أصيب العشرات من الطلبة بحالات اختناق اثناء مسيرة طلابية انطلقت من مدارس مخيم العروب شمال الخليل، تنديداً بالقرار الأمريكي بشأن القدس.

وقالت وسائل محلية إن جيش الاحتلال الصهيوني أطلق قنابل الصوت والغاز السام والأعيرة المطاطية باتجاه الطلاب، ما أدى إلى حالات اختناق في صفوفهم، كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في المخيم.

مدينة نابلس

وفي نابلس هاجم مستوطنون الليلة الماضية، قرية بورين جنوب نابلس حيث تصدى لهم المواطنون، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال وإصابة عدد بحالات اختناق.

مدينة قلقيلية 

وشهدت مدينة قلقيلة الليلة الماضية مواجهات متفرقة في عدة مناطق، أدت لإصابة تسعة مواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية.

مدينة جنين 

وأقدمت قوات الاحتلال في جنين على اجتجاز الطفل أيمن سليمان زيد من قرية نزلة زيد جنوب غرب جنين، لساعات أثناء تواجده بأرضهم، وتم نقله إلى حاجز عسكري بالقرب من القرية، وبعد استجوابه جرى الإفراج عنه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.