أمريكا تتراجع عن اتهام قطر بدعم حركة حماس

1٬256 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 1:13 مساءً

الحدث نت

تراجعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي عن عدة اتهامات سابقة لدولة قطر بدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

ووفق ما أوردته مواقع إخباري عالمية فإن هايلي قالت في رد مكتوب على استجواب من الكونغرس الأمريكي، إن قطر قدمت فقط الدعم السياسي للحركة من خلال وجود عدد من قيادات حماس على الأراضي القطرية، كان الهدف من ذلك قطع الطريق على نفوذ إيران على الحركة.

وذكرت هايلي في التقرير  أن قطر قدمت مساعدات لقطاع غزة تنفيذاً لتعهدات قدمتها في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد في القاهرة عام 2014 بعد الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع، مأكده إلى أن تلك المساعدات تركزت في مجال الإسكان والرعاية الصحية لأهالي القطاع.

وأوضحت المسؤولة الأميركية أن سبب التراجع في موقفها الأخير عدم توفر أي دليل ملموس لدى الحكومة الأمريكية على اتهاماتها السابقة بحق دولة قطر في هذا الشأن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.