190 شركة عالمية على القائمة السوداء منهم 25 شركة إسرائيلية

806 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 12:14 مساءً

الحدث نت

قالت مصادر صهيونية ان مفوض الامم المتحدة لحقوق الانسان “زيد بن رعد الحسين” قام بارسال رسائل تحذيره مطلع الشهر الحالي الى 130 شركة صهيونية و60 شركة عالمية يحذرهم من إدراجهم على القائمة السوداء للمنظمة معللاً ذلك بنشاطات تلك الشركات وعملها في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة وبذلك فإنها تنتهك القانون الدولي وتخالف قرارات الأمم المتحدة.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الصهيونية: إن 130 من تلك الشركات الصهيونية من بينها 25 شركة معروفة على نطاق دولي ونشاطاتها واسعة داخل وخارج الكيان الصهيوني، مأكده إلى أن ما يقرب من 60 شركة دولية أخرى تلقت التحذير ذاته.

وأشارت الصحيفة العبرية أن أبرز الشركات العاملة  في مستوطنات الضفة والقدس والأغوار تنشط بمجالات الأغذية وإنتاج الأدوية، وأوضحت أن تلك الشركات سوف ترد على تلك الرسائل، وأن بعضها سيلجأ إلى رفع دعاوى قضائية عاجلة ضد مجلس حقوق الإنسان الأممي على اعتبار أن القرار سياسي.

وطبقاً لقول الصحيفة، فإن الصهاينة و الأمريكان يبذلون جهوداً حثيثة من وراء الكواليس لمحاولة منع نشر هذه القائمة رغم أن التقديرات تأكد بأن نشرها أصبح أمراً واقعاً وقريباً.

وتلك الخطوة – نشر القائمة السوداء – يقلق الكيان الصهيوني الذي يعتبرها دعماً لحركة المقاطعة الدولية ضده، وسوف تدفع العديد من الشركات الدولية لايقاف أعمالها في الأراضي المحتلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.