كشوفات العسكريين تصل المعاشات للبدء بالتقاعد.. والوقائي الأكثر نصيباً

8٬226 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 2:10 صباحًا

الحدث نت

أكدت مصادر عسكرية موثوقة من الأجهزة الأمنية في رام الله، أن السلطة الفلسطينية أصدرت قراراً سيتم تطبيقه خلال الأيام القليلة المقبلة بإحالة عدد من العسكريين إلى التقاعد المبكر بشكل رسمي، وتم إرسال الكشوفات إلى هيئة التأمين والمعاشات.

وقالت المصادر أن عدد المُحالين للتقاعد سوف يكون بين 5 آلاف إلى 7 آلاف عنصر ممن يتعدى عمرهم الـ 45 عامًا، إضافة للعناصر الذين خدموا 12 عامًا في الجهاز العسكري ولم تزيد رتبتهم على ملازم موزعين 2000 من الضفة و 5000 من غزة.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق قانون التقاعد المبكر الذي وضعته السلطة الفلسطينية مؤخرًا على العناصر المدرجة ضمن تلك الفئات وليس قانون التقاعد القديم، ويتم الفحص عبر الهوية من خلال التأمين والمعاشات  وأكدت أن أكثر المُحالين من جهاز الأمن الوقائي الذي كان يتبع المفصول “محمد دحلان”، كما أن نسب التطبيق للقانون لقطاع غزة أكثر من العناصر في الضفة الغربية.

أما بخصوص كشف التقاعد فيتضمن 7000 منتسب أمن لغزة 5000 والباقي الضفة الغربية ..تقريبا الثلث من الضفة الغربية ويشمل :

1. ضباط الصف ( مساعد أول عامل وشرف فأقل ) سيحال للتقاعد من مواليد 25/4/1983 ، وأقل من 1983  أي من اكتمل 35 عاما فأعلى وذلك حتى تاريخ 25/4/2018

2. فئة ضباط ( ملازم أمني وشرف وعامل ) سيحال للتقاعد من هم من مواليد 25/4/1973، فأقل أي من اكتمل من العمر 45 عاما فأكثر وذلك حتى تاريخ 25/4/2018

3. رفعت كل الكشوفات لهيئة التنظيم والإدارة ( الديوان العسكري ) بشكل نهائي، وبدأت طباعة الأوامر الإدارية للتقاعد منذ اليوم، وسوف تصل الكشوفات لاحقا هذا الأسبوع لهيئة التأمين والمعاشات خلال الأسبوع الحالي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.