6 نقاط سحرية في جسدك تخلصك من الصداع فوراً

585 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 1:34 مساءً

الحدث نت

يعاني الكثير من الناس من الصداع وآلام في الرأس والتي تعتبر أحد منغصات الحياة الأكثر شيوعا على مستوى العالم، مع اختلاف اصنافه وآلامه، فهناك الصداع الصادر عن الإرهاق البدني والنفسي بالإضافة إلى  ضغط العمل، وأشكال أخرى من نوبات الصداع النصفي، إلى اصناف متعددة من الصداع الطارئ بالإضافة عن الصداع الذي يعد مؤشراً للإصابة بمرض مخيف وخطر.

 وبالرغم من موجود المسكنات الطبية  المتوفرة بشكل كبير في الصيدليات دون لضرورة الحصول عليها بوصفة طبية، تستطيع القضاء على الصداع في أكثر الأحيان إلا أن كثرة استعمالها ليس بالأمر المحبب على المدى الطويل.

فإذا كنت من الأشخاص الذين  يعانون من نوبات الصداع بشكل متكرر، إليك الحل السحري الذي سيجعلك تتخلص  من الصداع في 5 دقائق فقط، حسب ما ورد  في موقع “ديلي هيلث” المهتم بالصحة.

ويعتبر هذا الحل الأمثل في وضعية جلوس مريحة يصاحبه إغماض العينين و أخذ نفس عميق مع تدليك 6 مراكز أساسية في جسدك وهي كالآتي:

1 – نقطة ينتانغ أو العين الثالثة

إذا شعرت بصداع في عينيك أو بالمنطقة المحيطة بهما، فكل ما يجب عليك فعله هو أن تقوم بتدليك منطقة العين الثالثة أو “ينتانغ”، التي تقع بين الحاجبين، وفقط لمدة 60 ثانية بشكل دائري.

2 – نقطة الزان شو

و هذه المنطقة في منتصف قاعدة الحاجبين الداخلية وتدليكها لمدة دقيقة واحدة بحركات على شكل دائري لا يجعل الصداع يتوقف فقط بل  تعمل على إيقاف سيلان الأنف أيضاً.

3 – نقطة ينغكسيانغ

تقع نقطة “ينغكسيانغ” في أسفل عظام الفك ويساعد تدليكها والضغط عليها لمدة دقيقة وبحركات دائرية على فتح الجيوب الأنفية لمن يعانون من أوجاعها القوية والصداع التي  تأتي من سببه، والتقليل من آلام الأسنان والتخفيف من التوتر.

4 – نقطة تيان شو

توجد هذه النقطة تحديداً بالجزء الخلفي من رأس الانسان وبالذات في المنتصف بين الأذنين وبداية العمود الفقري، ويساعد تدليكها على التقليل من  احتقان الأنف وآلام العينين والأذنين والصداع الشديد والصداع النصفي.

5 – نقطة شواي غو

وتقع تلك النقطة على ارتفاع من (2 إلى 3 )سم فوق الأذن، ويساعد أيضا الضغط عليها على التخلص من إجهاد العينين والصداع الصادر عنها.

6 – نقطة هي جو

وتقع على الطرف الخلفي من اليد بين الإبهام والسبابة، الضغط عليها لمدة قصيرة يعمل على تخفيف آلام الظهر ووجع الأسنان واللثة والصداع النصفي والغثيان بالإضافة إلى التخلص من  تشنجات عضلات الرقبة الناتجة عن التوتر.

مع تمنياتنا للجميع بوافر الصحة والسلامة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.