الكيان الصهيوني يعلن رسمياً انسحابه من “اليونسكو”

872 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:49 صباحًا

الحدث نت

اعلنت دولة الكيان الصهيوني مساء الخميس، انها سوف تنسحب من منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، مشيدة بقرار الولايات المتحدة الامريكية الانسحاب من “اليونسكو”.

وذكر المكتب الاعلامي للحكومة الصهيونية ان نتنياهو ثمن قرار الرئيس ترامب الانسحاب من منظمة اليونسكو وقال: “هذا هو قرار شجاع وأخلاقي لأن تلك المنظمة أصبحت مسرح عبث وبدلا من الحفاظ على التاريخ هي قامت بتشويهه”.

مؤكداً أن وزارة الخارجية تقوم بالتحضير لانسحاب إسرائيل من اليونسكو بالتوازي مع الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة الخميس انسحابها الكامل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، مبدية استياءها من الطريقة التي تُدار بها المنظمة، وما تزعمه واشنطن بتحيز ضد الكيان الصهيوني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “هيذر ناورت”  في بيان إن ”القرار لم يتخذ بسهولة ويسلط الضوء على مخاوف الولايات المتحدة من تزايد ديون اليونسكو وضرورة إجراء إصلاحات جذرية في المنظمة ومن استمرار الانحياز ضد إسرائيل “.

الولايات المتحدة التي تسهم بخمس ميزانية اليونسكو ويعتبر انسحابها ضربة قوية للمنظمة التي مقرها العاصمة الفرنسية وبدأت عملها عام 1946 وتشتهر بإدراج مواقع التراث العالمي مثل مدينة “تدمر” الأثرية في سوريا ومتنزه “جراند كانيون” الوطني في الولايات المتحدة على قائمتها المخصصة لذلك.

وبموجب قوانين اليونسكو سوف يصبح الانسحاب سارياً فعلياً اعتباراً من نهاية ديسمبر 2018. وحتى ذلك الوقت ستبقى الولايات المتحدة كاملة العضوية بالمنظمة. وتدفع واشنطن ما يقرب 80 مليون دولار لليونسكو سنويا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.