من هو ” منصور الريس ” المرشح الأول لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق ؟

7٬968 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 8:39 مساءً

الحدث نت

تداولت وسائل الاعلام اسم اللواء شرطه حقوقي/ منصور عبد الرحمن محمد الريس، لتولي منصب وزير الداخليه الفلسطيني المقبل في حكومة التوافق الوطني.

اللواء منصور عبد الرحمن محمد الريس مواليد مدينة غزه عام 1954، تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي فيها وكان من الطلاب المتفوقين، التحق بكلية الشرطه في جمهورية مصر العربيه عام 1974 ومنها غادر قطاع غزه عن طريق الصليب الاحمر الدولي كما كان المعتاد مع كل الطلاب الذين يتم قبولهم بالجامعات المصريه، تخرج من الكليه عام 1978 وحصل على ليسانس الحقوق والشرطه وكان من المتفوقين في الكليه.

التحق في “إدارة الحاكم العام” لقطاع غزه بالقاهره، وهي الجهه التي تتابع اوضاع الفلسطينيين وبقى على تواصل مع ابناء شعبنا طوال مدة طويله، مكنته بعد توقيع اتفاق اوسلوا عام 1993 ان يتابع ويطور دراسته حول الشرطه وكيفية بناء جهازها وأفرعها، حيث كان مع الكوكبه الاولى التي لبت تعليمات الرئيس القائد الشهيد أبو عمار بالدخول الى الوطن لتجهيز انشاء جهاز الشرطه الفلسطيني مع المرحوم اللواء زياد عريف.

وصل الى قطاع غزه قبل وصول طلائع قوات الامن الوطني، وشارك باختيار المجموعة الاولى من رجال الشرطه الذين تم ارسالهم الى جمهورية مصر العربيه للالتحاق بدورات حقوقية ودورات صف ضباط، وقد شارك بوضع الخطط والهيكليات في جهاز الشرطه الفلسطيني، وتخصص بشكل كبير في التدريب وكان ممن اعدوا كادر الشرطه الفلسطيني الذي انتشر فيما بعد الى كل الضفه الغربية.

عمل نائب لمدير ادارة مكافحة المخدرات ثم نائب لمدير عام ادارة التدريب وبعدها تم تعيينه مديرا عاما لادارة التدريب في الوطن، أسس اكاديمة عرفات للشرطه حيث قامت هذه الاكاديميه بتخريج عدة دورات للضباط الحقوقيين .

شارك في عدة وفود لوزراء الداخليه العرب ضمن الوفد الفلسطيني، وكما شارك في اجتماعات كليات الشرطه والتدريب مع اللواء الشهيد عبد المعطي السبعاوي في اكثر من دوله عربيه .

حاصل على عدة دورات امنيه وادرايه وقياديه في عدد من الدول العربيه والاجنبيه، وكان متفوق ومتميز بكل المواقع التي تولاها في مهمته الطويلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.