“بي بي سي”: سحب تنظيم كأس العالم من قطر

3٬074 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 2:34 صباحًا

الحدث نت

كشف تقرير سري نشرته BBC عن امكانية سحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر بسبب الأزمة السياسية مع الدول الأربعة المقاطعة، وقد حذر شركات البناء من الدخول في مشاريع كأس العالم بقطر لوجود خطر حقيقي حول عدم قدرة الدوحة على تسديد دفعاتهم المالية بالاضافة لشبهات فساد في المشاريع المخصصة لتنظيم المونديال.

وذكر التقرير الذي أعدته شركة “كورنر ستون” العالمية ومقرها العاصمة لندن: “أبلغنا المطلعون على موضوع تنظيم كأس العالم أن الدوحة بعيدة كل البعد عن احتضان البطولة في 2022 بسبب الأزمة السياسية مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر على خلفية دعمها الإرهاب، وارتفاع كلفة مواد البناء بنسبة كبيرة عقب إغلاق الدول الأربع منافذها البرية والبحرية والجوية مع قطر”.

وفي ذات السياق، فقد أبلغ دبلوماسيون غربيون “كورنر ستون” إنهم لا يعرفون ما إذا كانت قطر سوف تحتضن المونديال القادم أو لا، لعدة أسباب منها الأزمة السياسية مع جيرانها، وشبهات الفساد التي طالتها حول حصولها على الأصوات في 2010، إضافة إلى الفساد في تطوير البنية التحتية.

وذكر التقرير: مصادر في مجال الإنشاءات في الدوحة قام بإبلاغنا أن الشركات العاملة في مشاريع كأس العالم بدأت تشعر بتأثير العقوبات بالفعل، كما زادت تكاليف المواد بنسبة بلغت 25%، وقد هدد بعض أعضاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تتولى مسؤولية تنظيم ملف كأس العالم بالاستقالة بسبب تدخل كبار المسؤولين حول الإنفاق واتهامات الفساد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.