خلل فادح في IOS 11.. يستنزف البطارية ويثير “مخاوف أمنية”

370 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2017 - 2:08 مساءً

ترجمة الحدث نت

تقدم عدد من مستخدمي آي أو إس 11 بشكاوي مختلفة على أحدث نسخة من نظام التشغيل الذي تطلقه آبل لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، من عدة ثغرات تقنية أبرزها يتعلق بخدمات البلوتوث والواي فاي.

وورصدت أهم المشاكل وهي أن المستخدم عندما يقوم بتعطّل خاصية البلوتوث والواي فاي في نظام التشغيل الجديد فإنها لا تتوقف بشكل نهائي رغم ظهور رمزها على أنها معطلة.

وتتسبب هذه المشكلة في استنزاف نسب كبيرة للبطارية، كما أنها قد تشكل في الغالب ثغرة أمنية، حيث من الممكن أن يقترن الجهاز بواسطة هاتين الخاصيتين بأجهزة أخرى غير مرغوبة تؤدي لسرقة البيانات.

وقد قامت آبل بالتغيير في شريط التحكم الذي يظهر عند سحب المستخدم الشاشة من أسفل في آيباد وآيفون، كما أنها قامت بجلب عدداً كبيراً من المزايا الإضافية في النظام الجديد.

لكن عملاقة التكنولوجيا الحديثة “آبل” قالت إن مثل تلك المشكلة ليست خللاً وإنما هي ميزة جديدة لتميكن المستخدم من البقاء متصلاً بالأجهزة التي يستخدمها، ومثال على لك خاصية “إير دروب” التي تتيح نقل البيانات بين أجهزة الشركة المختلفة، وكذلك تفعيل بلوتوث عندما يكون المستخدم في السيارة مثلاً.

ومؤخراً، اكتشف مختصون مجموعة من الثغرات الأمنية ربما تمكن القراصنة من اختراق الهاتف والتحكم به عن طريق البلوتوث، فيما يبدو أن الأمر متصل بشكل كبير بتلك الثغرات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.