السعوديون الأول عالميا على تويتر والمصريون في المرتبة الثانية

516 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 7:17 مساءً

الحدث نت

يحتل السعوديون المركز الأول في التغريد على تويتر عربيا بنسبة تبلغ 33% من اجمالي التغريدات من الدول العربية، وهذا يعني أنهم يكتبون يوميا أكثر من 9 ملايين تغريدة، وبمعدل يصل إلى 3 تغريدات للحساب الواحد تقريبا، وقد جاء المصريون في المرتبة ثانية بنسبة تغريد تبلغ 20%. وتتقاسم كل من الجزائر والإمارات المركز الثالث بنسبة 9% بعد أن سجلت الجزائر صعودا لافتا في اهتمام مواطنيها بمنصة التدوين

وكشفت إحصاءات حديثة أن السعوديين يشكلون المجتمع الأول الأكثر تفاعلا عالميا على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وبالرغم من ذلك فقد تراجعت نسبة استحواذهم على المنصة في العالم العربي في الأعوام الأخيرة، ولكنهم لا يزالون يشكلون النسبة الأكبر من أصحاب الحسابات على “التويتر”
وبحسب تقرير الإعلام الاجتماعي العربي، فإن عدد الحسابات العربية الفاعلة بلغ 11.1 مليون حساب، من بين نحو 327 مليون حساب فاعل على “التويتر” حول العالم.

ويستحوذ السعوديون على 29% من اجمالي الحسابات عربيا بعد أن كانت نسبتهم تبلغ نحو 40% من  قبل 3 أعوام، إلا أن هذا التراجع لم ينعكس إطلاقا على كمية تفاعلهم، حيث يحتل السعوديون نسبة التفاعل الأولى في العالم بالمقارنة مع عدد سكان المملكة.

في وقت تتقاسم الجزائر والإمارات المركز الثالث بنسبة 9% بعد أن سجلت الجزائر صعودا لافتا في اهتمام مواطنيها بمنصة التدوين القصير خلال العامين الماضيين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.