الرئيس الأمريكي يعاود فتح باب التنقيب عن النفط في البحار

278 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 12:51 مساءً

الرئيس الأمريكي يعاود فتح باب التنقيب عن النفط في البحار

شبكة الحدث

قام الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم أمس الجمعة، بتوقيع قرار تنفيدي ينص على مراجعة القيود التي فرضها الرئيس السابق “باراك أوباما” حول التنقيب عن النفط والغاز في عرض البحر.

حيث ذكر ترامب، أنه من حظ بلاده أنها تتمتع بعدة موارد طبيعية وصفها بالهائلة، من ضمنها مجموعة من الإحتياطات الوافرة من الغاز الطبيعي والنفط في عرض البحر، ووجه انتقاده للحكومة الفيدرالية لقيامها حظر التنقيب والإنتاج في 94% من هذه المناطق.

ومن جانبه تجاهل الرئيس الأمريكي خلال حديثه العواقب البيئية والمناخية الناجمة عن هذا القرار، وشدد على أنه سيقوم بتوفير آلاف الوظائف وسيدر مليارات الدولارات.

وقد سبق للرئيس السابق أوباما بحظره عمليات التنقيب في مساحات واسعة من محيط القطب الشمالي قبل شهر من انتهاء ولايته، وذلك تبعاً لتطبيق سياسته الرامية لمكافحة التغيير المناخي.

وقد لاقى القرار القرار معارضة في مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا التي قامت بإصدار مذكرة بهذا الشأن، وذلك متابعة لموقفها المعارض لسياسة ترامب في عدة موضوعات وعلى رأسها الهجرة والبيئة.

وقد ذكر العضو في مجلس المدينة “مايك بونين” أن مرسوم الرئيس يهدف إلى تهديد الشواطء والمرافئ والقنوات، لذلك يجب النهوض لحماية البيئة من خلال التصدي لهذا الإجراء المدمر والخطير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

 

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الحدث الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

%d مدونون معجبون بهذه: