تأثير الحفارات والمخزون على ارتفاع أسعار النفط

434 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 11:09 صباحًا

تأثير الحفارات والمخزون على ارتفاع أسعار النفط

شبكة الحدث

شهد اليوم الإثنين، إرتفاعاً ملحوظاً على أسعار النفط، وجاء ذلك أثناء قيام المستثمرون بدراسة مدى تأثير زيادة عدد الحفارات في أمريكا والمخزونات على أسعار النفط.

وقد شهد مزيج برنت في العقود الآجلة ارتفاعاً بمقدار 17 سنت ليصل إلى 55.98$ للبرميل، أما مزيج غرب تكساس فقد شهد أيضاً ارتفاع بمقدار 15 سنت ليصل إلى 53.55$.

ويُذكر أنهما شهدا انخفاضاً في وقت سابق لهم ضمن تعاملات هادئة.

ومن جانبها شركة الطاقة الأمريكية قامت بإضافة منصات حفر وذلك للأسبوع الخامس بشكل متوالي، حتى تستمر في سلسلة التعافي التي تم البدء فيها قبل 9 أشهر، ضمن تفاؤل للمستثمرين بأن ترتفع الأسعار التي تعدت 50$ للبرميل خلال الفترات الماضية منذ أخر نوفمبر.

وقد ذكرت “غولدمان ساكس” خلال مذكرة بحثية لها: أنه لو تم افتراض ابقاء عدد المنصات للحفر الأمريكية كما هي في مستوياتها الحالية، يكون من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 405000 برميل بشكل يومي.

وأوضحت في المذكرة أن الإنتاج الأمريكي سيشهد ارتفاع بمقدار 130000 برميل بشكل يومي في المتوسط لعام 2017.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الحدث نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

%d مدونون معجبون بهذه: